][§¤°^°¤§][][شبكه الــعــمــودي][§¤°^°¤§][][

مـعــا نــلتـقي لـنـرتـقـي لـغـد واعــد ,,,,
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تاريخ كاس اسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
A. BALARAG
عضو مهم
عضو مهم
avatar

عدد الرسائل : 416
تاريخ التسجيل : 28/07/2007

مُساهمةموضوع: تاريخ كاس اسيا   السبت يوليو 28, 2007 11:22 am

أول كأس لأمم آسيا أقامها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في عام 1956، في هونج كونج، والتي استمرت من 1 سبتمبر حتى 15 سبتمبر من نفس العام، وفاز بها منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم. تأهل منتخب هونج كونج لكرة القدم تلقائياً لأنه المستضيف، أما المنتخبات الأخرى المشاركة في النهائيات كانت: إسرائيل، وكوريا الجنوبية، وفيتنام الجنوبية. في عام 1960 أقيمت بطولة كأس آسيا في الفترة بين 14 أكتوبر و 21 أكتوبر في كوريا الجنوبية الذي أيضاً استطاع الفوز بها. المنتخبات المشاركة في النهائيات كانت: كوريا الجنوبية، وإسرائيل، وفيتنام الجنوبية، وتايوان.

أقيمت البطولة التالية عام 1964، واستضافتها إسرائيل بين 26 مايو و 9 يونيو. المنتخبات المشاركة في نهائيات تلك البطولة كانوا: إسرائيل، والهند، وكوريا الجنوبية، وهونج كونج. وفي عام 1968 أقيمت في إيران بين 10 مايو، و 19 مايو، واستطاع منتخب إيران لكرة القدم الفوز بها. شاركت في النهائيات: إيران، وبورما، وإسرائيل، وتايوان، وهونج كونج. بطولة تايلاند عام 1972 أقيمت في الفترة 7 مايو إلى 19 مايو، وكان الفائز بالبطولة منتخب إيران. شاركت منتخبات أخرى في البطولة وهي كمبوديا، والكويت، وكوريا الجنوبية، والعراق.

أقيمت بطولة كأس آسيا عام 1976 في إيران مرة أخرى، الذي استطاع الفوز بالبطولة للمرة الثالثة على التوالي. وفي عام 1980 أقيمت البطولة السابعة في الكويت بين 15 سبتمبر و 30 سبتمبر. شارك فيها 10 منتخبات، قسمت على مجموعتين. استطاع منتخب الكويت لكرة القدم الفوز بكأس آسيا التي أقيمت في تلك السنة على أرضه.

في عام 1984 أقيمت البطولة الثامنة لكأس أمم آسيا في سنغافورة بين 1 ديسمبر و 16 ديسمبر، استطاع فيها منتخب السعودية لكرة القدم الفوز بها لأول مرة بعدما هزم منتخب الصين لكرة القدم في النهائي بنتيجة 2 - 0. البطولة اللاحقة أقيمت في دولة قطر عام 1988 بين 2 ديسمبر و 18 ديسمبر وفاز بها منتخب السعودية للمرة الثانية. كأس آسيا عام 1992 أقيم في اليابان، واستطاع منتخب اليابان لكرة القدم بالفوز لأول مرة به بعدما تغلب على المنتخب السعودي في المباراة النهائية في هيروشيما.

في عام 1996 أقيمت بطولة كأس آسيا في الإمارات العربية المتحدة بين 4 ديسمبر إلى 21 ديسمبر. استطاع منتخب السعودية لكرة القدم الفوز على المستضيف في المباراة النهائية التي أقامت في أبو ظبي بالركلات الترجيحية. وفي عام 2000 أقيمت في لبنان بين 12 أكتوبر و 29 أكتوبر. استطاع منتخب اليابان لكرة القدم الفوز على حامل اللقب منتخب السعودية في المباراة النهائية التي أقامت في بيروت بنتيجة 1 - 0.

آخر بطولة كأس آسيا لكرة القدم أقامت عام 2004 في الصين بين 17 يوليو إلى 7 أغسطس. استطاع منتخب اليابان لكرة القدم الفوز على المستضيف في المباراة النهائية في بكين ليحصل على ثالث لقب آسيوي له. أشهر أحداث البطولة كانت المستوى غير المتوقع لمنتخب السعودية لكرة القدم الذي خرج من الدور الأول، وكذلك ظهور البحرين بشكل جيد التي أنهت البطولة في المرتبة الرابعة. وكذلك وصول منتخب الأردن لكرة القدم إلى ربع النهائي لأول مرة، وتأهل العراق للدور ذاته. أثارت خسارة منتخب الصين لكرة القدم الفوضى العارمة أمام ملعب العمال بمدينة بكين، والذي قد يكون سببها التوترات التاريخية بين البلدين.

على خلاف الأعوام السابقة، ستقام بطولة كأس آسيا القادمة في عام 2007 بدلاً من 2008 وذلك بسبب وجود العديد من الأحداث الرياضية المهمة كالألعاب الأولمبية في ذلك العام. ستقام البطولة في الفترة بين 7 يوليو و 19 يوليو عام 2007، في أربعة بلدان لأول مرة وهم: إندونيسيا، وماليزيا، وتايلاند، وفيتنام. الجدير بالذكر بأن منتخب أستراليا لكرة القدم شارك في التصفيات لهذه البطولة بعدما انضمت أستراليا إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
ملاحظة: النتائج في البطولات الاربع الاولى غير موجودة بسبب كون الدور النهائي بنظام راوند روبن (المنتخبات المتأهلة للدور النهائي تلعب ضد بعضها والمنتخب الفائز هو الذي يجمع أكبر عدد من النقاط)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
AL_AMOUDI
رئيس مجلس الاداره
رئيس مجلس الاداره
avatar

عدد الرسائل : 548
تاريخ التسجيل : 11/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ كاس اسيا   السبت يوليو 28, 2007 12:03 pm

مشكورررررررررررررر اخوي A. BALARAG


والله هذي بدايه قويه ومشرفه في اول يوم تدخل فيه المنتدا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://4m4s.activebb.net
 
تاريخ كاس اسيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
][§¤°^°¤§][][شبكه الــعــمــودي][§¤°^°¤§][][ :: الشبكه الشبابيه :: منتدى الرياضة والرياضيين-
انتقل الى: