][§¤°^°¤§][][شبكه الــعــمــودي][§¤°^°¤§][][

مـعــا نــلتـقي لـنـرتـقـي لـغـد واعــد ,,,,
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 موديل فائق السرعة Aston Martin DBS

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد_عسل
عضو بارز
عضو بارز
avatar

عدد الرسائل : 616
تاريخ التسجيل : 21/07/2007

مُساهمةموضوع: موديل فائق السرعة Aston Martin DBS   الجمعة أغسطس 31, 2007 9:45 pm


شركة أستون مارتن البريطانية لصناعة السيارات الرياضية فائقة السرعة تعتزم الكشف عن موديل جديد فائق السرعة يحمل اسم "دي بي إس"





تعتزم شركة "أستون مارتن" البريطانية لصناعة السيارات الرياضية فائقة السرعة الكشف عن موديل جديد فائق السرعة يحمل اسم "دي بي إس" ينتمي لطراز "دي بي"، والمستوحى من طراز "دي بي 9"، وذلك في افتتاحية معرض "بيبل بيتش" لعام 2007 والذي تعتبر فيه ماركة "أستون مارتن" هي الماركة المميزة.

مجلة "أوتووييك" الأمريكية أوردت على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت أن أولريتش بيز الرئيس التنفيذي لـ"أستون مارتن" صرح بأن " دي بي إس" الجديد يعتبر أقوى تعبيراً عن قدرة "أستون مارتن" الهندسية والتقنية؛ حيث أنه يعرض أداءً نقياً وقوياً دون أية مساومة، كما أنه يعتبر الأقوى والأسرع في سلالة "دي بي".

وقد صمم هذا الموديل ليسد الفجوة الموجودة بين موديل "دي بي 9" المخصص للسير على الطرق وبين الموديل الفائز بسباق "لي مون" الفرنسي للتحمل والذي يحمل اسم "دي بي آر 9". وكانت الشركة قد عرضت السيارة لأول مرة في فيلم جيمس بوند "كازينو رويال".

ويقدم "دي بي إس" سلسة من التكنولوجيا الجديدة التي تضيفها "أستون مارتن" لخطوط إنتاجها. وتتمثل هذه التكنولوجيا الجديدة في كابينة القيادة المصنوعة من ألياف الكربون وألواح من ألياف الكربون في هيكل السيارة ومكابح مصنوعة من الكربون والسيراميك وتثبيطات معدلة وجنوط إطارات بقطر 20 بوصة يعلوها إطارات من شركة "بيرليي" الإيطالية من نوعية "زد"، والمزيد من أنظمة التحكم في ثبات السيارة الأكثر تطوراً ونظام تعليق قبال للتعديل.


وقد انخفض الوزن الإجمالي للسيارة بنسبة 7 % عن موديل "دي بي 9" أي ما يعادل 120 كجم وذلك بفضل استخدام مقاعد أخف في الوزن، و مكابح أخف وزنا والألواح المصنوعة من ألياف الكربون.

وبالنسبة للبطاقة الفنية لهذا الموديل، فسيزود بمحرك من فئة البنزين يتكون من اثنتى عشر اسطوانة على شكل حرف "v" تبلغ سعته اللترية إلى حوالي 6000 سي سي. ويستطيع هذا المحرك الذي سيزود بصندوق تروس مجهز بستة سرعات وناقل حركة يدوي توليد قوى تصل إلى 510 حصان عند وصول المحرك إلى 6500 لفة في الدقيقة وعزم دوران يقدر بنحو 420 رطل / قدم عند وصوله إلى 5740 لفة في الدقيقة.

وتستطيع السيارة بفضل هذا المحرك القوي والتكنولوجيات المتطورة المزودة بها والوزن المنخفض الوصول إلى سرعة 60 ميل / ساعة من وضعية الثبات في زمن قدره 4.3 ثانية والوصول إلى سرعة 100 ميل / ساعة من الثبات في 9.4 ثانية بالإضافة إلى الوصول إلى سرعة 191 ميل / ساعة كأقصى سرعة. ويعتبر هذا الموديل بفضل هذه المعدلات من السرعة أسرع وأقوى موديل في عائلة "أستون مارتن".

وتعتزم الشركة تصنيع هذا الموديل في انجلترا في مصنع "جايدون" وطرحه في الأسواق في مطلع عام 2008. وبالرغم من أنها ستكشف عن أسعار هذا الموديل في معرض "فرانكفورت الدولي للسيارات" في شهر سبتمبر القادم؛ إلا أن التكهنات تشير إلى إحتمال أنه يصل سعر هذا الموديل إلى 310 ألف دولار.
























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موديل فائق السرعة Aston Martin DBS
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
][§¤°^°¤§][][شبكه الــعــمــودي][§¤°^°¤§][][ :: الشبكه الشبابيه :: منتدى السيارات-
انتقل الى: