][§¤°^°¤§][][شبكه الــعــمــودي][§¤°^°¤§][][

مـعــا نــلتـقي لـنـرتـقـي لـغـد واعــد ,,,,
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سر تدفق الأموال على ريال مدريد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد_عسل
عضو بارز
عضو بارز
avatar

عدد الرسائل : 616
تاريخ التسجيل : 21/07/2007

مُساهمةموضوع: سر تدفق الأموال على ريال مدريد   الأحد سبتمبر 09, 2007 9:22 pm










رئيسا و37 مدربا و30 لقبا وكوكبة نجوم

سر تدفق الأموال على ريال مدريد



ريال مدريد التاريخ العريض، الإنجازات الضخمة، ريال مدريد البطولات والنجوم العبقريات الإدارية الفذة، كل هذه العبارات جعلته يستحق لقب أفضل ناد في القرن النادي الملكي ناد عندما يذكر اسمه ترجف القلوب، و إذا كتب اسمه كتب بالذهب .. نادي تبروّز اسمه بالإنجازات.
ريال مدريد هو الحائز على ألقاب الدوري الإسباني 30 مرة أولها عام 1932 آخرها الموسم الكروي للعام الماضي. حقق لقب كأس ملك إسبانيا 17 مرة ، إضافة إلى دوري أبطال أوروبا تسع مرات، ولم يحقق هذا الإنجاز حتى الآن أي ناد. وهنالك ألقاب أخرى للفريق: الكأس القارية ثلاث مرات، كأس الاتحاد الأوروبي مرتين، السوبر الإسبانية سبع مرات، كأس الأندية الإسبانية مرة واحدة. والأهم من ذلك أن ريال مدريد لم يهبط للدرجة الثانية أبدا. أسوأ فترة للفريق كانت موسم 1947ـ 48 عندما انتهى في المركز الحادي عشر، لم يحصل على مركز أقل من المركز السادس منذ 1977.
تعاقب على رئاسة النادي 22 رئيساً مختلفاً، وأطول فترة رئاسة كانت لسانتياجو بيرنابيو من 1943 إلى 1978.
وهناك 37 مدرّباً مختلفاً لريال مدريد منذ إنطلاق الدوري الإسباني لأول مرة عام 1923، وأطول فترة قضاها مدرب في ريال مدريد كانت لميجل مونيوس، من1960 إلى 1974.
التاريخ القديـم واللقب الرسمي الأول (1900ـ 1910 (
أما أكبر نتيجة فاز بها هي على الغريم برشلونة بنتيجة كبيرة جداً قوامها 11 هدفاً مقابل هدف وحيد.
قصدت من هذه المقدمة الكبيرة أن أوضح للقارئ أن المكانة الكروية والشعبية والمالية، لم يحتلها هذا النادي العريق من فراغ، ولكنها جاءت نتيجة جهود كبيرة متكاملة على المستوى الإداري ومدربين أفذاذ ولاعبين كبار.. نجوم آخرهم الفرنسي زين ا لدين زيدان والإنجليزي بيكهام، والحديث عن أغنى ناد في العالم يحتاج لتناول مداخيل هذه النادي وكيف بدأت وكيف تمت تنميتها واستثمارها. فريال مدريد ليس بالفريق العادي فقد بدأت مسيرته منذ عام 1901، واستقطب العديد من النجوم فكانت هي بداية الاستثمار الحقيقي الذي حقق عوائد مالية بعد فترة جني الثمار للفهم الاقتصادي للإدارات التي تعاقبت عليه.
ويستدل من أحدث النتائج المالية المتاحة أن نادي ريال مدريد الإسباني بات النادي الأغنى بين أندية العالم قاطبة، ليتفوق بذلك على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي احتكر لقب أكثر أندية العالم دخلاً طوال السنوات الثماني الماضية، وعزت هذه النتائج التفوق اللافت والملحوظ للنادي الملكي الإسباني إلى الشهرة العالمية لعدد من لاعبي ريال مدريد أمثال رونالدو البرازيلي، بيكهام الإنجليزي، وزيدان الفرنسي وغيرهم.

وجاء في النشرة الجديدة التي أصدرتها مؤسسة ديلويت الاستشارية أن إجمالي دخل أغنى 20 ناديا على مستوى العالم كسر حاجز الثلاثة مليارات يورو لأول مرة، كما توقعت المؤسسة أن ينضم عدد من الأندية الفرنسية والألمانية إلى قائمة العشرين في المواسم المقبلة بسبب الارتفاع الكبير لمداخيل النقل التلفزيوني في هذين البلدين.
وأوضحت النتائج أن دخل نادي ريال مدريد الإسباني بلغ 275.7 مليون يورو (328.2 مليون دولار) ، ليتفوق على مانشستر يونايتد والذي جاء في المركز الثاني بعدما بلغ دخله خلال الموسم الماضي 246.4 مليون يورو.
ويحقق ريال مدريد نحو 40 في المائة من مداخيله من المداخيل التجارية، وقد حقق النادي أخيرا 14 مليون جنيه استرليني من صفقة الرعاية التي أبرمها مع شركة بين كيو للهواتف النقالة في تايوان. ويأتي ارتفاع المداخيل التجارية للنادي الملكي في الوقت الذي حقق فيه النادي فشلا ذريعا في المواسم الأخيرة، حيث لم يفز بالدوري الإسباني إلا مرتين في الأعوام الأربعة الأخيرة، وكان آخر فوز له ببطولة أندية أوروبا عامي 2002 و2006.
والنجاح المالي الكبير يعود بدرجة كبيرة إلى الشهرة العالمية لنجوم الريال.
ويرى محللون أن ريال مدريد جنى أرباحا طائلة من سياسة شراء اللاعبين العالميين لا سيما الإنجليزي ديفيد بيكهام، والبرازيلي رونالدو وغيرهم، الأمر الذي زاد من مبيعات قمصانه القطنية " التيشيرت"، لاسيما و أن هذه القمصان أو المنتجات تحمل توقعيات وصور النجوم العالميين الذين يلعبون للنادي الإسباني.
ويحقق ريال مدريد الإسباني الآن 42 في المائة من دخله من عائدات تجارية ، ويشمل ذلك مبيعات السلع وحقوق الرعاية لشركات مثل سيمنز وأديداس وبيبسي ، حيث يحصل الريال على 26 في المائة من دخله من مبيعات في يوم إقامة المباريات (وفي الأساس عائدات بيع التذاكر)، وعلى 24 في المائة من التغطية التلفزيونية، وعلى 8 في المائة من أنشطة ترويجية مثل تنظيم رحلات إلى الشرق الأقصى قبل بدء الموسم، كما أنه من المتوقع أن تقفز عائدات ريال مدريد إلى 204 ملايين جنيه استرليني في السنة المالية المقبلة.
ويرى مراقبون للشأن المالي أن مانشستر يوناتيد فقد مكانته على قمة الأندية الأغنى في العالم بعد أن اشتراه رجل الأعمال الأمريكي مالكوم جلازير، حينها تراجعت مداخيل الفريق إلى 166.4 مليون جنيه استرليني بعد أن بلغت في العام السابق 171 مليون جنيه، وذلك بسبب انخفاض عائدات النقل التلفزيوني في الداخل والخارج.
وقالت مؤسسة ديلويت الاستشارية أنه من المستبعد أن يعود النادي الإنجليزي للمركز الأول ضمن أغنى الأندية بسبب خروجه المبكر من تصفيات دوري أبطال أوروبا ، لكنها أضافت أنه قد يعود مستقبلا للصدارة نظراً لما يقوم به من عمليات توسيع ملعب أولد ترافورد، وهو ما من شأنه أن يحقق مزيدا من العائدات.
وبخصوص مانشستر يوناتيد فإن عائداته التجارية شكلت 27 في المائة في السنة المالية الماضية، مقارنة بـ 36 في المائة من المبيعات في أيام إقامة المباريات، و37 في المائة من عائدات التغطية التلفزيونية، في الوقت الذي سرت فيه معلومات أن نتائج مانشستر يونايتد المالية ستتأثر بشدة من جراء انخفاض في العائدات الإعلامية.وجاء نادي ميلانو الإيطالي في المركز الثالث بين أغنى أندية العالم ، وهو حافظ على مركزه للمرة الثانية على التوالي حيث بلغ إجمالي دخله 234 مليون يورو، تبعه مواطنه يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي الذي بلغ دخله 229.4 مليون يورو.
برشلونة احتل المركز السادس في القائمة.
أما نادي تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي والذي يملكه الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش فجاء في المركز الخامس وقد بلغ دخله 220.8 مليون يورو خلال الموسم الماضي، رغم الخسارة القياسية التي تكبدها في الموسم الماضي والتي قدرت قيمتها بما يقرب من 140 مليون جنيه استرليني.
وجاء برشلونة بطل إسبانيا في المركز السادس تلاه بايرن ميونيخ الألماني وليفربول الإنجليزي ثم إنترناسيونالي الإيطالي في حين جاء آرسنال اللندني في المركز العاشر أذ بلغ دخله في الموسم الماضي 171.3 مليون يورو.
ويستدل من قائمة الأندية الـ 20 الأغنى في العالم وجود تسعة أندية إنجليزية، وهي أندية: مانشيستر يونايتد، إرسنال، نيوكاسل يونايتد، توتنهام، هوتسبير، مانشيستر سيتي وإفرتون، إلى جانب سيلتك الاسكتلندي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سر تدفق الأموال على ريال مدريد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
][§¤°^°¤§][][شبكه الــعــمــودي][§¤°^°¤§][][ :: الشبكه الشبابيه :: منتدى الرياضة والرياضيين-
انتقل الى: